Saturday, January 26, 2008

ليك شوق في حاجة.. الطبعة الثانية



طبعة مزيدة..، وملقحة !!!!

يبدو أن أمي داعيالي..
دعك من أنها دعتلي بأشياء كثيرة من قبل ولم يستجب الله عز وجل لها ،لكنها هذه المرة – ربك و الحق - داعيالي بالأوي .
صحيح أنها دعتلي بشقة في الزمالك مع إني أهلاوي ( أسكن الآن في عزبة النخل حيث فرع جهنم الأرضي) ، وصحيح إنها دعتلي بعربية حلوة ( أركب مترو الأنفاق و التوك توك وأقفز على ظهر السيارات النصف نقل الصدئة بصورة شبه يومية ) ، ودعتلي أن أفوز في أي مسابقة من ذوات الملايين ( أكبر جائزة كسبتها من مسابقة في حياتي كانت باكو شمعدان اصفر هدية والراجل مرضيش يديهوني لأنه ما بيبدلش ) ، كله كوم ودعوتها لي في هذا الكتاب كوم تاني ( قالتلي روح ربنا يوقف سوقه ) فقد نفذت طبعته الأولى و الحمد لله في أيام ، مما استلزم صدور الطبعة التي بين يديك الآن.
دعك طبعاً من أن أبي اشترى تقريباً نصف النسخ فيما تكفل بعض فاعلي الخير بشراء عدد أكبر من النسخ كمساعدة للمحرومين في مناطق انقطاع المياه ، لكن رد الفعل المبدئي الذي خرجت به من الطبعة الأولى هو إن الكتاب مش بطال ( تحفة طبعاً بس انا اللي متواضع).
وبما إن الطبعة الثانية قد صدرت بالفعل ( وقد استلزم الأمر تهديدات وخطابات مفخخة للناشر ) ، وبأقل جهد في إقناع الناشر ( سنة بتحايل عليه ) فهي فرصة جيدة لكي أصدع رؤوسكم بمقدمة جديدة لن تكون طبعاً في جمال مقدمة أستاذي إبراهيم عيسى ( يرجى حذف الجملة السابقة في حال تم حبس المذكور – لا قدر الله - و الإشارة إنه كتبها بالإكراه ) ، لكنها فرصة لتوضيح ثلاثة أمور
الأمر الأول: أن الطبعة مزيدة .. يعني تحتوي مقالات زيادة عن الطبعة الأولى ..، وهي مقالات رأيت أنه من حق من يشتري الطبعة الثانية أن ينفرد بها ويخرج لسانه لقارئ الطبعة الأولى
الأمر الثاني :أن الطبعة منقحة.. يعني تم تنقيحها – إلى حد كبير – من الأخطاء المطبعية التي أهلت الطبعة الأولى لدخول موسوعة جينيس كأول كتاب تبدأ أخطاؤه من المقدمة ، كما تم استبعاد بعض المقالات الدينية لشعوري أنها كانت خارج السياق ، وأن الكتابة في الدين اكبر من أن توضع مع كتابات ساخرة ، ولسبب آخر هو أن يجد قارئ الطبعة الأولى ما يخرج به لسانه لقارئ الطبعة الثانية على أساس أنه قرأ ما لم يقرأه قارئ الطبعة الثانية والذي سيكون غالباً هو قارئ الطبعة الأولى برضو!!
الأمر الثالث : أن الطبعة ملقحة .. يعني هتلقح في المكتبات وعند باعة الصحف فترة طويلة إلى أن نجد من يشتريها ، لأنني أستبعد أن يتكرر ما حدث في الطبعة الأولى ، لأسباب تتعلق بدعوات أمي لي بأن تنفذ الطبعة الثانية في أيام .

الكتاب متوفر بجناح دار ليلى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ..سراي 4

6 Comments:

At 2:26 AM, Blogger Bella said...

مبروك الطبعة الثانية

ان شاء الله رايحة المعرض بكرة ورايحة دار ليلى

ح اجيبها

بس على ضمانتك بقى

ههههههههههههه

 
At 10:53 AM, Anonymous Anonymous said...

3yza ageeeeeeeeebo :(

 
At 9:20 PM, Blogger عمر سليم said...

الف مبروك يا ابو عمر
معلش جاية بدري شوية
انت عارف الاخبار بتتنقل بصعوبة
في جهنم الارضية حيث انني جارك ساكن في كفرالشــرفا
اكيد عارفها

ابقي افتكرنا بحاجة
علي فكرة انا اسمي عمر بش متقلش كدة لابنك لحسن يطلع لي

http://milk.tadwen.net/

 
At 8:40 PM, Blogger زهره حبيسه said...

مبروك د.محمد كتير عشان الطبعة التانية.

الحقيقة انى كنت فى المعرض وكنت فى جناح دار ليلى /كيان نص اليوم قبل م الف ع دور النشر , ومع كدة معرفتش اجيب اى حاجة خاصة بالدار عشان عايزة ادفع وهما مرضوش..

بس مسكتش استنيت لما المجموعة نزلت فى المحلة عندنا وجبتها ,
ياريت كل اصداراتك تيجى عشان اجبها..


بالتوفيق يا دكتور ديما يارب..


زهره

 
At 7:08 PM, Blogger عصام منصور said...

تشرفت بلقاءك يا ( محمد ) فى مكتبة البلد مع ندوة الطبعة الثالثة

و اسمحلى أقولك يا ( محمد ) كده حاف لأنى حسيت إنك زى أو إن أنا اللى زيك ، حسيت إنك قريب منى بشكل ما ربما فى سخريتك أو غلاستك السياسية ! مش عارف بدقة

ما زلت أنتظر ردك على إيميلى الكبير و لو رديت بعد أسابيع لكن حذارى أرسل الرد قبل العيد الكبير 2009 لأنى هاكون نشرت قصتى الأولى و بقيت كاتب كده زيى زيك !

تحياتى و كل عام و انت بالصحة و السلامة يا رب

 
At 10:17 PM, Anonymous Anonymous said...

اوك يا مان


السلام عليكم
موقعك جميل جدا
اتمنىان تزور احدى مدوناتى بالاسفل شكرا لك

موقع الزمالك

موقع جوجو الشامل

موقع الاهلى المصرى 101

موقع اخبار الكورة المصرية,الاوربية,العالمية,الاهلى

موقع النادى الاسماعيلى ,اخبار الاسماعيلى

موقع تعليم الفوركس للمبتدئين اون لاين

موقع شباب بيك

 

Post a Comment

<< Home